آخر الأخبارأخبار محلية

مركزية فتح: اجتماع للفصائل قريباً في مصر لمناقشة الانتخابات الفلسطينية

رام الله – وكالة صفد الاخبارية

قالت حركة فتح، صباح اليوم الاثنين، إن اجتماع اللجنة المركزية للحركة أمس ناقش موضوعات محددة ومحدودة، وكان موضوع الانتخابات الفلسطينية الأكثر سخونة، مبيناً أن جارى الترتبيات لعقد اجتماع للفصائل الفلسطينية في القاهرة لمناقشه موضوع الانتخابات الفلسطينية.

وأوضح نائب رئيس الحركة محمود العالول في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” تابعته وكالة صفد “، أنه تمت مناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي وتطوراته خاصة ما جرى خلال الفترة الأخيرة والضغوط الشديدة التي أدت لحصار كامل من قبل إدارة دونالد ترامب، وجرى الحديث حول ضرورة إعادة الأمور إلى أصولها وطبيعتها.

مشيراً إلى أنه تم الحديث حول ما له علاقة بالاتصالات الراهنة واحتمالات مع إدارة جو بايدن وهذا أيضاً من أجل الذهاب بإتجاه مؤتمر دولي للسلام.

وأشار العالول إلى أنه تمت مناقشة ملف الانتخابات الفلسطينية وكانت اللجنة موقفها موحد بأنها مع الذهاب للانتخابات، وتم تشكيل مجموعة من اللجان من أجل متابعة الملف مع المؤسسات والشخصيات من أجل الوقوف على رأي الجميع بهذه العملية، فيما بين أنه تم تشكيل وفد الحركة للحوار مع الفصائل في القاهرة خلال الأيام القادمة.

وشدد على أن الانتخابات خيار فلسطيني شامل وعدنا الشعب به دائما ونسعى من أجل ممارسته، ولقد تأخر نتيجة الوضع الفلسطيني الداخلي ولكن ما زال هناك فرصة من أجل التأكيد على هذه الاستحقاق وممارسة الحق الديمقراطي في كل فلسطين منبهاً أن اجتماع الفصائل في القاهرة سيكون موضوعه الأساسي هو الانتخابات الفلسطينية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى