آخر الأخبار

فتح تكشف عن أسماء اللجنة التي تم تكليفها لمتابعة حلول الشائكة بغزة

رام الله – وكالة صفد الإخبارية
كشفت حركة فتح اليوم الاثنين عن أسماء اللجنة التي تم تكليفها من قبل مركزية فتح لمتابعة وطرح حلول لكافة مشاكل قطاع غزة، وترتيب البيت الفلسطيني وتجهيزه لخوض التجربية السياسية الانتخابية المقبلة، مشيره إلى أنه تم تكليف كلا من روحي فتوح وأحمد حلس والفريق الحاج إسماعيل جبر، بمتابعة وطرح حلول لمشاكل قطاع غزة.

وقال عضو اللجنة المركزية في فتح اللواء توفيق الطيراوي: “إن غزة موجودة دائماً على طاولة القيادة الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح، حيث تم مناقشة خلال الاجتماع أمس كل القضايا والمشاكل التي تتعرض لها غزة والموظفين هناك.

وأضاف الطيراوي في حديثه مع إذاعة زمن المحلية، تابعته” وكالة صفد الإخبارية ” تم الاتفاق على بحث هذه المشاكل وإمكانية حل قضية، قضية ، ضمن الامكانيات المتاحة للسلطة الفلسطينية وعلى فترات متقاربة” مشيراً إلى أن المشاكل التي تتعرض لها غزة معروفة ومنها تفريغات 2005 والتقاعد المبكر والتقاعد المالي والحصار وغيرها من المشاكل، حيث أنه من المفترض أن تجلس اللجنة وتضع الحلول لهذه القضايا ، وبعد أن تضع الحلول ، يتم طرحها على اللجنة المركزية للنظر في الحلول المطروحة.

وقال :” كان للأخوة روحي فتوح وأحمد حلس والحاج إسماعيل جبر ، دور في طرح هذه المشاكل على طاولة اللجنة المركزية ، حيث أنهم سيتابعون هذه المشاكل وطرح الحلول خلال الفترة المقبلة أمام القيادة الفلسطينية”.

وحول فكرة القائمة المشتركة في الانتخابات أوضح الطيراوي ان هذا القرار تأخذه حركة فتح بعد ذهاب وفدها للحوار مع حماس والفصائل الفلسطينية، مضيفاً :” بعد انتهاء الحوار ستجلس اللجنة المركزية وتتخذ القرار المناسب ، ولم يتخذ أي قرار بهذا الشأن حتى اللحظة ، وهو خاضع لحوار الإخوة المسؤولين عن هذا الملف وبعد ذلك يؤخذ القرار المناسب”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى