رياضة

“شاهد” برشلونة يفوز على رايو فاليكانو بأقدام ميسي ودي يونج في كأس ملك إسبانيا

رياضة – صفد الإخبارية 

حقق فريق برشلونة الإسباني مساء يوم الأربعاء، فوزاً صعباً على منافسه من الدرجة الثانية رايو فاليكانو، في دور 32 من دوري المجموعات لكأس ملك إسبانيا، بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد.

وأقيمت المباراة بين الفريقين داخل معقل فريق المستضيف “فاليكانو” على معلب ” كامبو دي فوتبول دي فايكاس”.

وشهد أجواء أحداث الشوط الأول من المباراة بين كلا المنافسين السيطرة في وسط الميدان وعلى خطوط الدفاع، مع المحاولات المتكرر للوصول إلى شباك المرمى دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هدفي التأهل لبرشلونة

وسجل أصحاب الأرض فريق فاليكانو في شباك مرمى الضيف برشلونة في الدقيقة ال 63 عن طريق اللاعب المعار من فريق ريال مدريد الإسباني إلى صفوف “فاليكانو” الإسباني ” خوسيه غارثيا توريس” 21 عاماً.

وفي غضون دقائق معدودة عاد فريق برشلونة إلى أجواء المباراة في الشوط الثاني، بتسجيل هدف تقليص الفارق بواسطة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 33عاماً في الدقيقة ال 69 والتي سجلها على يسار حارس مرمى فاليكانو المستضيف.

التأهل إلى الثمن النهائي

فيما جاء هدف الحسم والتأهل عن طريق لاعب الوسط الهولندي ” فرينكي دي يونج” 23 عاماً في الدقيقة ال 80 بتسديدة قوية سجلها اللاعب في شباك فريق فاليكانو، ليفوز برشلونة بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد ويتأهل إلى الثمن النهائي من كأس ملك إسبانيا.

ويمر فريق برشلونة الإسباني “البلوغرانا” في أزمة اقتصادية أثرت على انخفاض رواتب اللاعبين، منذ بداية جائحة تفشي وباء فيروس كورونا في العالم.

بالإضافة إلى الأداء السيئ الذي يظهر به فريق البرسا منذ بداية الموسم 2020-2021 في كافة المسابقات، حيث فقد مؤخراً كأس السوبر الإسباني الأكثر تتويجاً به في مسيرته الكروية، بعد الهزيمة التي تلقاها أمام فريق أتليتك بلباو الذي تُوج بلقب السوبر بهدفين نظيفين دون رد.

انتقاد كومان والبطاقة الصفراء

وقد انتقد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني المدرب الهولندي “رونالد كومان”، التحكيم عقب الفوز على الدرجة الثانية على “رايو فاليكانو” في الدور ال 16 من دوري المجموعات بكأس ملك إسبانيا.

وقال المدرب الهولندي كومان في تصريحات صحفية لصحيفة أس الإسبانية منتقداً التحكيم، قائلاً: ” لقد وجه لي البطاقة الصفراء، لأنني قلت فقط إن هناك خط على لاعبنا”.

ووجه كومان سؤالاً، ” إذا أخرجوا لي بطاقة الصفراء فقط من أجل تلك الكلمات، فإلى أين نحن ذاهبون؟!”.

وأضاف المدرب كومان، ” وهناك أمر أخر، لدينا أكثر من ركلة جزاء غير محتسبة في الشوط الأول، ولكن حكم الفيديو قال لا يوجد أي شيء، لذا عليّ تقبل الأمر”.

وعن ضغط المباريات لفريقه برشلونة في المسابقات، قال كومان ” إذا فزت فلن أشعر بتعب الإجهاد والضغط، والنتائج للفريق تمنحك دائماً الثقة، وجاهزون للمباراة القادمة يوم الأحد المقبل”.

القميص الجديد

وقد استعرض فريق برشلونة الإسباني قميصه الجديد الذي جمع لأول مرة بين ألوان النادي الكتالوني وعلم إقليم كتالونيا في نفس التصميم.

وكشفت تقارير إسبانية مقربة من إدارة البرسا، بأن القميص الجديد سيلبس لأول مرة في مباراة “الكلاسيكو” التي من المقرر أن تقام يوم العاشر أو الحادي عشرة من شهر إبريل القادم.

ترتيب الدوري الإسباني

ويحتل فريق برشلونة الإسباني “الكتالوني” في تراجع واضح لمستواه الذي تعود عليه عشاق وجماهير الفريق الإسباني، ليحتل المركز الثالث في الترتيب برصيد 37 نقطة، بفارق ثلاثة نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الإسباني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 40 نقطة.

بينما يتربع على عرش صدارة ترتيب الدوري الإسباني مع تأجيل مباراتين له في “الليغا” الإسبانية، بفارق كبير عن أقرب الفرق المنافسة له برصيد 47 نقطة في جدول الترتيب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى