آخر الأخبارأخبار محلية

الراصد الجوي : أجواء رعدية وغير مستقرة نهاية الأسبوع الجاري

غزة- صفد الإخبارية

أكد الراصد الجوي الفلسطيني صهيب المسالمة، بأن الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة ستشهد حالة عد استقرار ، حيث سيبدأ ذلك من مساء يوم الأربعاء القادم وحتى  يوم الجمعة القادمة.

وستكون الحالة الجوية واسعة وقد تؤثر على بلدان ومناطق عديدة واسعة في بلاد الشام ومصر والسعودية وصولاً إلى العراق، نتيجة تلاقي كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا مع كتلة هوائية دافئة ورطبة جداً قادمة من البحر الأحمر والمناطق المدارية.

وبين مسالمة، أنها ستبدأ الحالة بالظهور تدريجياً خلال ساعات النهار ومساء يوم الأربعاء القادم، في مناطق الجنوب من الأردن  وفلسطين ” النقب، ايلات، العقبة، مناطق البحر الأحمر، سيناء”.

هذه الحالة مايميزها قوة التلاقي أي بمعنى الحركة الدائرية للكتلة الباردة مدعمومة بالكتلة الرطبة الدافئة، مما يشكل حالة مركبة لن تنخفض فيه درجة الحرارة، حيث سيسمع صوت البرق القوي والكثيف وقوة صوت الرعد نتيجة الحمل الحراري.

وتستمر الحالة الجوية من ساء يوم الأربعاء وحتى الجمعة القادمة، وستكون بعض المناطق لاتتأثر بذلك  وستكون الأمور ضعيفة فيها، لكن التأثير سيكون في مناطق الوسط والجنوب بالدرجة الأولى والوسطى بالدجة الثانية، أمام المناطق الأخرى ستكون بالدرجة الثالثة، مع التحذير من حدوث السيول والفيضانات وقوة الرعد المتوقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى