آخر الأخبار

مصادر فلسطينة: بناء على طلب الإتحاد الأوروبي حماس ستقوم بتسيلم معابر غزة الفترة المقبلة

القاهرة – صفد الإخبارية

كشفت مصادر فسطينية، أن حركة حماس توافق على عودة موظفي السلطة لإستلام المعابر بناءً على طلب من الإتحاد الأوروبي كشرط للموافقة للقدوم لقطاع غزة للإشراف على الإنتخابات الفسطيني.


 وأردف تلك المصادر المطلعة على مجريات اللقاء في العاصمة المصرية القاهرة: ” سيتم تشكيل لجنة فصائلية بإشراف مصري لمتابعة وتنفيذ كل ما سيتم التوافق عليه بالقاهرة بما يخص المصالحة والانتخابات ودمج الموظفين وسيطلب غداً بالقاهرة من حماااااس السماح بعودة ونشر ٣٠٠٠ ثلاثة آلاف عنصر أمن من جهاز الشرطة الفلسطينية التابعين لحكومة رام الله لتأمين مراكز ولجان الإنتخابات وستتبع هذه القوة للجنة الفصائلية برعاية مصرية”.

فيما قال التلفزيون المصري، أن أجواء الحوار الفلسطيني تتسم بالإيجابية، وهناك أرضية مشتركة للجميع، كما أن يرجح أن يكون هناك  اتفاق سريع حو أليات الإنتخابات الفلسطينية القادمة.

في ذات السياق، وعد رئيس جهاز المخابرات المصرية  عباس كامل، خلال الجلسة الإفتتاحية لحوار القاهرة اليوم بالعمل الفوري من أجل تسهيل حركة الناس عبر معبر رفح البري مع حدود قطاع غزة.

ومن المقرر أن تخرج تلك الإجتماعات للفصائل الفلسطينية المشاركة في حورات القاهرة بمؤتمر صحفي وباتفاق نهائي من أجل ازالة كل العراقيل والمضيّ نحو إجراء الانتخابات الفلسطينية الذي ستنطلق في شهر مايو المقبل بالتزامن التشريعية ثم بعد شهر الرئاسية ثم إنتخابات المجلس الوطني الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى