آخر الأخبارأخبار دولية

في تطور خطير اتفاق تطبيع جديد بين المغرب وإسرائيل من أجل تبادل التعليم بين البلدين

غزة -صفد الإخبارية

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، عن اتفاق بين وزيرا التعليم المغربي والإسرائيلي. على إطلاق برنامج من أجل تبادل الطلاب وعلى وجه الخصوص تؤأمة الثانوية العامة بين البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجرته هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين. مع وزير التعليم المغربي سعيد أمزازي، اتفق مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، على إطلاق عدد من البرامج المشتركة بين الطرفين في مجال التعليم.

وقد تابع وزير التعليم المغربي أمزازي، أنه قد طرح على جدول الأعمال التوأمة. بين مدرستين ثانويتين واحدة في إسرائيل والأخرى في المغرب، إضافة لتبادل الطلاب.

كما وقال أمزازي يشمل برنامج آخر إنتاج طلاب في إسرائيل والمغرب لمقاطع فيديو حول تجربة التعليم في كل بلد. وكذلك طُرح إجراء مسابقات تعليمية باللغتين العربية والعبرية في مدارس كلا البلدين.

وقد تقرر إقامة عروض فنية وموسيقية احتفالا بعيد “الميمونة”. بمشاركة طلاب مغاربة وإسرائيليين، وفق الوزير المغربي أمزازي. وعيد “الميمونة” احتفال تقليدي يحييه اليهود من أصول مغربية ويوافق هذا العام 4 و5 من أبريل./نيسان المقبل.

وفي 10 ديسمبر./كانون الأول الماضي، أُعلن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل. التي توقفت منذ عام 2000م. في أعقاب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية .وفق ما أعلنته الحكومة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى