آخر الأخبارأخبار محلية

إصابات بالاختناق من بينهم إصابة حرجة جنوب الخليل خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

أصيب العشرات من المواطنين اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز خلال المواجهات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بلدة كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

 

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، عن اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات الأسبوعية في بلدة كفر قدوم خلال اقتحامهم للقرية، مما أسفر ذلك عن إصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق بالغاز الذي يطلقه جنود الاحتلال تجاههم.

إصابة حرجة بالخليل

وأكدت مصادر محلية، عن إصابة الشاب هارون رسمي أبو عرار 24 عاماً، في الرقبة وصفت بالحرجة، شرق مدينة “يطا” برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم نقله على الفور إلى “مشفى يطا الحكومي” جنوب محافظة الخليل.

 

وانطلقت المسيرة الأسبوعية بمشاركة المئات من المواطنين الفلسطينيين من أبناء بلدة فر قدوم، وقد رددوا الشعارات الوطنية المطالبة بتوسيع المقاومة الشعبية السلمية لمواجهة مخططات ومشاريع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتنطلق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، المسيرات المنددة بالمشاريع الاستيطانية والتهويد من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتغيير المعالم الديمغرافية والسكانية في مدن الضفة الغربية، وإنهاء فكرة حل الدولتين، وسط الصمت العربي والدولي جراء ما يحدث في مدن الضفة الغربية والقدس من مشاريع التهويد لتصفية القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى