حالة الطقس: أجواء خماسينية وحارة اليوم وماطرة وباردة في اليومين القادمين

غزة -صفد الإخبارية 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأربعاء، خماسينا جافا ومغبراً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو حارا نسبياً في المناطق الجبلية. حارا في بقية المناطق ودرجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام. بحدود 10 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية معتدلة. الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويوم غد الخميس، كما تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا في المناطق الجبلية ومغبرا أحيانا وعاصفا، وخلال ساعات المساء.

كما يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات الليل. الى بقية المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح.  كما ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

المنخفض الجوي

وكما يوم الجمعة، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي وكما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام  والجو شديد البرودة فوق المناطق الجبلية. وباردا في بقية المناطق.

ويتوقع سقوط زخات متفرقة. من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، كما وتضعف فرصة الهطول. خلال ساعات المساء ويستقر الجو خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية. نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

كما السبت المقبل، يكون الجو غائما جزئيا الى صاف، و كما يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية. خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الخميس والجمعة من خطر:

شدة سرعة الرياح التي قد تصل في بعض الهبات. إلى 80 كم/ساعة، وكما من تشكل السيول. في بعض الأودية المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية، وكما من خطر التزحلق على الطرقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى