آخر الأخبار

قيادي في “فتح”: تأجيل الانتخابات مطروح على الطاولة للممارسة الضغط بمشاركة القدس

رام الله -صفد الإخبارية 

قال عضو المجلس الثوري في حركة فتح حاتم عبد القادر، بأن تأجيل الانتخابات مطروح .على الطاولة، تزامناً مع زيارة لدول أوروبية سيقوم بها وزير الخارجية رياض المالكي. كما لممارسة ضغط حقيقي للسماح بمشاركة سكان القدس”.

تأجيل الانتخابات

وأردف عبد القادر، قائلاً:”هناك فصائل متشجعة لتأجيل الانتخابات من أجل إعادة التموضع. والفلسطينيون لم يكونوا جاهزين لهذه الانتخابات، ولم يقوموا بما يلزم لإنجاحها، والقرار كان .غير متأني وكان المفترض وضع كافة السيناريوهات وأن يتم تحضير بدائل قوية ومنطقية بعيداً عن الفيتو الإسرائيلي”.

المشاركة الضبابية للقدس

كما وأضاف، “في ظل ضبابية مشاركة أهالي القدس وعدم طرح البدائل فإنه من الممكن تأجيل الانتخابات، فإذا كان هناك استعداد لدفع ثمن المواجهة لخوض المعركة بكل أبعادها فلتكن المعركة، أما إذا لم يكن لديهم الاستعداد لذلك ويصرون على إجراء الانتخابات بدون القدس فهو تفريط واعتراف رسمي بصفقة القرن”.

الخيارات المطروحة

واستكمل في تصريح له عبر أحد وسائل الاعلام الفلسطينية المحلية، “نحن أمام خيارين إما إيجاد بدائل تتطلب الصدام مع الاحتلال يعززها مواقف من فتح وحـ ـماس تتمثل في وقف التنسيق الأمني في الضفة وإلغاء التفاهمات في غزة من أجل أن تكون حالة الاشتباك في مختلف المناطق الفلسطينية”.

وتابع، “الجميع حالياً ينتظر نتائج الاتصالات السياسية والموقف الإسرائيلي النهائي من مشاركة المقدسيين، رغم أن الاشارات الأولية تقول إنها لن تسمح بالانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى