آخر الأخبارأخبار دولية

بعد مقاطعة .. الأمير تميم يغادر الدوحة إلى السعودية للمشاركة في قمة مجلس ال41 التعاون الخليجي

غزة/ صفد الإخبارية

أعلنت وكالة الأنباء القطرية صباح اليوم الثلاثاء، أن الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني قد غادر الدوحة متوجهاً إلى السعودية للمشاركة في اجتماع الدورة الـ 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج، بعد مقاطعة خليجية استمرت لثلاثة سنوات.

وقد كشف الديوان الأميري القطري، بأن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد يرأس وفد بلاده للمشاركة في قمة مجلس التعاون غدا في المملكة العربية السعودية، ا لمقرر عقدها مساء اليوم الثلاثاء، والتي من أبرز مناقشتها رفع العقوبات والحصار التي فرضتها على دولة قطر، على إثر اتهامها بحماية الإرهاب والوقوف بجانب دولة إيران وتركيا في المنطقة العربية.

من جانبه، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عبر تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن ” قمة مجلس التعاون الخليجي ستكون جامعة للكلمة وموحدة للصف لدول الخليج خلال القمة ال 41 في المملكة العربية السعودية”.

وبين بن سلمان، أن القمة المقررة ستعزز مسيرة الخير والازدهار وتسهم في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

ومن المتوقع أن يوقع مساء اليوم الثلاثاء في نهاية القمة ال 41 الخليجية في السعودية، انهاء الخلافات مع دولة قطر بشكل جذري وكامل بعد تدخل دولة الكويت وأطراف دولية من أبرزها مستشار البيت الأبيض “كوشنير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى