آخر الأخبارأخبار دولية

مسؤول إسرائيلي: دول عربية أخرى تنوي التطبيع مع إسرائيل

الشون الإسرائيلية – صفد الإخبارية

أكد وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي عيساوي فريج، اليوم الثلاثاء، أن سلطنة عُمان وتونس وقطر وماليزيا قد ينضمون إلى اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل.

وبحسب قناة “كان” العبرية، أضاف فريج خلال مقابلة مع موقع “إرم نيوز” الإماراتي، أن لإسرائيل اتصالات مباشرة وغير مباشرة مع جميع دول الشرق الأوسط “بما في ذلك المعادية منها”.

وبمناسبة مرور عام على توقيع “اتفاقيات إبراهيم” (التطبيع) بين إسرائيل وعدد من الدول العربية، قال فريج: إن “هذه الاتفاقيات تعد حدثًا تاريخيًا ونقطة تحول في كل المنطقة، وأدت إلى حراك وديناميكية على المستوى التجاري، والاستراتيجي، والسياسي، بعد فترة من الركود”.

وأوضح الوزير الإسرائيلي أن “المجتمع العربي في إسرائيل يعتبر جزءًا من الخارطة السياسية، ويجب أن يشعروا بالتغيير الحاصل ودورهم المهم، بسبب ميزة خاصة يتمتعون بها، كونهم عربًا وفلسطينيين وإسرائيليين أيضًا”، على حد قوله.

وفي سياق متصل، صرح وزير الخارجية التونسي الأسبق أحمد ونيّس أن بلاده لا تعتبر إسرائيل عدوًا لها، مضيفًا في تصريحات إذاعية أن “تونس كانت أول دولة عربية في التاريخ اعتبرت أن أنسب وأسلم السياسات العربية هي التفاوض مع إسرائيل على أساس قرار التقسيم الصادر عن الأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى