آخر الأخبار

اتحاد الموظفين في الأونروا: إجراءات قاسية إن لم يتم صرف الرواتب الخميس المقبل

غزة – صفد الإخبارية

أكد رئيس اتحاد الموظفين بـ”أونروا”، أمير المسحال، اليوم الثلاثاء، أنه لأول مرة يتم تأخير صرف رواتب الموظفين لبعد سبعة أشهر، لافتاً إلى أنه لا يوجد رؤية واضحة للصرف، “ونحن بانتظار الحد .الأقصى الذي تم تحديده لنا، وهو يوم الخميس المقبل، ومن ثم سيكون هناك إجراءات إن لم يتم صرف الرواتب”.

وقال المسحال: “إن إدارة الوكالة تقول أن موعد صرف الراتب سيكون بحدود العاشر من شهر ديسمبر الجاري، وهذا يدل على وجود انعكاسات سلبية على الموظفين وأسرهم، لاسيما أن لديهم الالتزامات. لدى البنوك ولمؤسسات القطاع خاص”، منوهاً أن ذلك سيؤدي لفقدان الثقة تجاه موظفين الوكالة.

وأضاف: “أن ذلك دفع المؤتمر العام لإصدار بيان في الأمس، لشروع بالإجراءات القانونية. عبر محاكم الأمم المتحدة، لتعويض الموظفين عن هذا الضرر الذي لحق بهم”.

وأوضح المسحال أن حالة الإرباك وعدم وجود أمان، دفع الاتحادات. لتصدير بيان الأمس، منوهاً إلى أنه إذا زاد عن العاشر من الشهر الجاري، سيكون إجراءات قاسية على الأرض.

وذكر أن الرواتب من البنود التي تم الاتفاق عليه برعاية الدولة المضيفة، بحيث أن يتم صرف. رواتب شهر نوفمبر وديسمبر في موعدها، مشيراً إلى أنه أحد إخفاقات الاتفاق، وذلك بعدم الالتزام بصرف الرواتب في موعدها الطبيعي كالمعتاد.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى