آخر الأخبارأخبار دولية

استطلاع رأي: غالبية الإسرائليين يؤيدون الهجوم على إيران بدون دعم أمريكا

الشؤون العبرية – صفد الإخبارية

أظهر استطلاع رأي أجراه معهد الديمقراطية الإسرائيلي. نُشر أمس الأربعاء، أن غالبية. الإسرائيليين يؤيدون هجومًا على إيران حتى بدون دعم الولايات المتحدة وأن 54 بالمئة من المستطلعين يعتبرون إيران تهديدًا رئيسيًا لإسرائيل.

كما وأوضح الاستطلاع أن ما يقرب من ربع المستطلعة آرائهم ينظرون إلى إيران على أنها .”خطر متوسط” بينما يرى 13 في المئة أن إيران تمثل “خطرًا ضئيلًا”.

المنشآت النووية

وبخصوص سؤال المشاركين عما إذا كانوا يوافقون أو لا يوافقون على أن “إسرائيل يجب أن تهاجم المنشآت النووية الإيرانية عسكريًا حتى بدون موافقة أمريكية” أوضح الاستطلاع أن .51 في المئة من الإسرائيليين يؤيدون هجومًا على إيران حتى بدون “الضوء الأخضر”. من الولايات المتحدة، مقارنة بـ 31 في المئة من أولئك. الذين سيعارضون ذلك.

كما في حين أن 62 في المئة من اليهود الإسرائيليين يعتبرون إيران .”خطرًا وجوديا”، وافقت أقلية 19 في المئة فقط من الإسرائيليين العرب.

فيما يتعلق بالسؤال حول هجوم إسرائيلي على إيران بدون .موافقة الولايات المتحدة، أجاب 58 في المئة من اليهود الإسرائيليين بالدعم مقارنة بـ 18 في المئة من عرب إسرائيل.

كما ويُظهر تجزئة العينة حسب الانتماء السياسي. أن 40 في المئة ممن ينتمون لليسار. يعتبرون مدى التهديد الوجودي من إيران على أنه “متوسط”، غالبية المستطلعين من الوسط (57 في المئة) واليمين (69 في المئة) .يرون أن مدى الخطر “كبير”.

ترجمة: عكا للشؤون الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى