آخر الأخبارشؤون إسرائيلية

كاتب “إسرائيلي” يستهزئ باحتفال جيش الاحتلال بإنجاز جدار غزة

الشؤون الإسرائيلية – صفد الإخبارية

انتقد الكاتب الإسرائيلي إيتامار فليشمان احتفال جيش الاحتلال، أمس. بما أسماه إنجاز بناء العائق التحت أرضي على امتداد حدود قطاع غزة.

وقال الكاتب في قال له نشرته صحيفة “إسرائيل. اليوم” العبرية، “لا اعتراض على الاحتفال بهذا الإنجاز التكنولوجي، لكن منذ متى كان مفهوم النصر هو الدفاع بالأسوار والتحصينات بدلا من عبورها لضرب العدو؟.

الدولة اليهودية

وأضاف الكاتب، ما هو واضح حقيقة أنه في عام 2021 يجلس المسؤولون عن أمن الدولة اليهودية. وينتظرون متى سيضربهم العدو، بدلاً من إجبار العدو على الارتعاش خوفا من احتمال قيامنا بضربهم أولاً.

مراسم الاحتفال

واستهزأ الكاتب الإسرائيلي بقيادة الجيش قائلاً: “المفارقة الكبرى في هذه الرواية. أنه بالتوازي مع مراسم الاحتفال عند حدود غزة، جلس قادة حمـاس في مكاتبهم بارتياح واحتسوا .بعض الشاي الساخن واستمروا في التخطيط لطرق جديدة لإلحاق الأذى بدولة الاحتلال ومواطنيها، ويستمرون في تسليح وتجهيز أنفسهم دون عوائق تقريبًا، يحتكرون قرار متى وكيف سنبدأ العملية القادمة”.

يذكر أن جيش الاحتلال احتفل مساء أمس على حدود غزة، بإنجازه بناء الجدار التحت أرضي على امتداد حدود القطاع، والذي استمر بنائه ثلاثة أعوام ونصف، بهدف منع تسلل المقاومين الفلسطينيين إلى الأراضي المحتلة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى