آخر الأخبارأخبار محلية

ابتزاز جنسي .. التنمية برام الله ترسل وفداً لغزة للتدقيق بخصوص تحقيق الصحفي يوسف حسان

رام الله / وكالة صفد الإخبارية

أثار تحقيق الصحفي الفلسطيني يوسف حسان الذي نشر مساء يوم الثلاثاء الماضي،الاستهجان والدهشة الواسعة عبر النشطاء الفلسطينيين والمستخدمين عبر منصات شبكات التواصل الاجتماعي، والذي كشف عن اتهامات مباشرة لوكيل وزارة التنمية الاجتماعية المساعد والمعين من حكومة رام الله بغزة لؤي المدهون، في ابتزاز الناس من أجل تقديم المساعدات لهم.

الوزارة تتابع

وأكد الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية بوزارة التنمية الاجتماعية أكرم الحافي في تصريح صحفي له، أن الوزارة تتابع وباهتمام بالغ ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي من ادعاءات بحق موظفين في الوزارة يقوموا بواجبهم المهني.

وأشار الحافي، أننا نتابع الأمر بموضوعية وجدية، وسنقوم بفحص الادعاءات والتدقيق بالبيانات الواردة نظرا لحساسيتها الاجتماعية، وأن المس باحتياجات الفقراء وكرامتهم وأعراضهم وسمعتهم لا نسمح بها، وأن الوزارة وموظفيها ليسوا في موقع الاتهام للرد على هذه الادعاءات، والذي يقع على عاتق صاحب هذه الادعاءات تقديم ما يثبتها بغرض استكمال الفحص والتدقيق.

لجنة فنية

وأكد الحافي أن الوزارة سوف ترسل لجنة فنية إلى المحافظات الجنوبية بالسرعة الممكنة لاستكمال عملية الفحص والتدقيق بالبيانات والأسماء، وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ حق المواطن وكرامته وكذلك التي تحفظ حق موظفيها وسمعتهم.

وقد نشر الصحفي الفلسطيني يوسف حسان المقيم في العاصمة التركية إسطنبول حالياً، تحقيق استقصائي حول الابتزاز الذي يتعرض له المواطنين في قطاع غزة، جراء تلقيهم المساعدات، واتهامات مباشرة موجه إلى وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة لؤي المدهون حيال حصولهم عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى