آخر الأخبارتقارير

” نسوا فلسطين …دبي” أغنية إسرائيلية تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

أبو ظبي – صفد الإخبارية

أثارت أغنية لمطربة إسرائيلية موجة من الجدل على مواقع .التواصل الاجتماعي، بعدما تطرقت للسلام بين بلادها والإمارات العربية المتحدة بطريقة جديدة من نوعها.

الأغنية التي صدرت باللغة العربية باسم “دبي”، من أداء الفنانة الكوميدية .والمطربة الإسرائيلية “نوعم شوستر”، المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، والتي تطالب حكومات بلادها بإعطاء الفلسطينيين حقهم في إقامة دولة خاصة بهم.

وقالت شوستر قبل بدء الغناء باللغة العربية مازحة: “هاي أنا هيفاء وهبي، وأقدم لكم أغنية. كتبتها بالعربية تكريما للسلام مع دبي”.

نسوا فلسطين … دبي دبي 

وأضافت: “بشكل عام من المهم بالنسبة لي أن أنقل رسالة حب. وسلام لكل عربي، خاصة إن كان على بعد 4 آلاف كم من هنا (في إشارة للإمارات)”.

وقالت في كلمات الأغنية التي أدتها على خلفية مشاهد من مدينة دبي: “في بآخر النفق ضي، لو كل العرب. زي دبي، بيحبو عم يسرائيل (شعب إسرائيل) حي، ما راح يرمونا في المي (البحر)، دبي دبي دبي”.

وأضافت “مفيش أحلى من عرب، معهم ملايين، نسوا شعب انتكب، نسوا فلسطين، قالوا هالافاي (ليت) تبقى إسرائيل من المي للمي (من البحر إلى النهر)، دبي دبي دبي”.

الإمارات والسلام مع إسرائيل

كما انتقدت شوستر في أغنيتها، التي بثتها قناة “مكان” الإسرائيلية الرسمية، ارتباط الإمارات. بالسلام في الوقت الذي تحاصر فيه “إسرائيل” الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت في هذا الصدد: “لم نفقد أملنا، بأن نكوي وعي العرب كي، وإزاي دبي، ينسوا إن غزة حاصرناها، كم هذا جيد لو كل العربي زي دبي”.

واختتمت أغنيتها بالتطرق إلى الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين قائلة: “بحبسكم محسوميم (عبر الحواجز) وباخد سيلفي في المجداليم (الأبراج الشاهقة في إشارة إلى برج خليفة الإماراتي) دبي دبي دبي”.

وأثارت أغنية الفنانة الإسرائيلية التي تقيم في قرية “واحة السلام” في القدس التي تضم عربا ويهود، موجة من الجدل على حسابها بموقع تويتر.

(المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى