آخر الأخبار

عباس منزعج من تواصل والدة الأسير أبوحميد مع هنية لهذا السبب!

غزة – صفد الإخبارية

قال مسؤول في المجلس الثوري لحركة فتح إن رئيس السلطة الفلسطينية. عباس أبدى انزعاجه الكبير من تواصل والدة الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال ناصر أبو حمید. مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية هاتفيًا في الخامس من شهر يناير الجاري.

معاناة الأسرى

وأضاف عضو المجلس الثوري لفتح، الذي طلب عدم الكشف عن هويته – في تصريح خاص لـ”دار الحياة” – أن قياديين في اللجنة المركزية للحركة قد عمموا توجيهات لنشطاء الحركة ومسؤوليها الميدانيين في الداخل والخارج بتخفيف حدة الفعاليات التضامنية مع الأسير أبو حميد واحتواء الحالة بالحديث عن معاناة الأسري بشكل عام.

جهود دبلوماسية

يشار إلى أن حركة حماس قالت، في بيان صادر في وقت سابق، إن أم الأسير الفلسطيني طالبت إسماعيل هنية ببذل كل الجهود للإفراج عن ابنها وإنهاء معاناته، فيما أشار هنية إلى بدء حركته بجهود دبلوماسية كبيرة للمساهمة في الإفراج عن ابنها.

وتسبب بیان حركة حماس حول الاتصال الهاتفي بين والدة الأسير الفلسطيني ورئيس حركة حماس، في تدخل مساعدين للرئيس عباس؛ للضغط على العائلة تحديداً بعد مناشدة والدة الأسير لقائد كتائب القسام محمد ضيف، للإفراج عن ابنها، خلال فعالية تضامنية في رام الله في التاسع من الشهر الحالي.

(المصدر: صحيفة الحياة الفلسطينية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى