آخر الأخبار

تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية في فلسطين

غزة – صفد الإخبارية

نشر الراصد الجوي ليث العلامي، توقعاته لحالة الطقس الليلة. وحتى نهار السبت، متوقعا سقوط زخات غزيرة من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض الفترات.

وقال العلامي، عبر صفحته على فيسبوك: “الجبهة الماطرة. بدأت بالدخول إلى الشريط الساحلي. الفلسطيني من عكا شمالاً وحتى قطاع غزة جنوباً”

كما وأضاف العلامي إن الليلة وحتى نهار يوم غد تنشتر الأمطار لمعظم المناطق، يتخللها زخات غزيرة. ورعدية في بعض الفترات.

وفيما يلي تطورات حالة الطقس في فلسطين بحسب الأرصاد الجوية:

السبت: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائم جزئيا. الى غائم وباردا الى شديد البرودة و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام .كما وبحدود 5 درجات مئوية و بمشيئة الله تسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق. قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا ، الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجًا .

منخفض شديد البرودة

الأحد: يكون الجو غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة. مع بقاء الجو باردا الى شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح غربية الى جنوبية غربية. معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

الإثنين: يكون الجو غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو .باردا خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام .بحدود درجتين مئويتين ، كما وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة. السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

تحذيرات الارصاد الجوية الفلسطينية

كما وحذرت دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين. خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر:

1- تشكل السيول في الاودية. والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3-التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤية الأفقية.

(المصدر: طقس فلسطين)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى