متنكراً كرجل أعمال.. صحيفة عبرية تكشف عن زيارة حسن نصرالله لدمشق

الشؤون العبرية- صفد الإخبارية

علقت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبريّة على زيارة الأمين العام لحزب الله. حسن نصر الله إلى سوريّا في الثالث من شهر أيلول (سبتمبر) من العام 2017.

نصر الله تنكر بزي رجل أعمال

كما وذكرت أنّ نصر الله زار سوريّا متنكرًا بزيّ رجل أعمالٍ، على حدّ تعبير المصادر الأمنيّة في “تل أبيب”.

وكان نصر الله كشف يوم 31 آب (أغسطس) من العام 2017، أنّه سافر إلى سوريّا. ليطلب من الرئيس السوريّ، بشّار الأسد، الموافقة على صفقة مع تنظيم “داعش”، التي قضت باتفاق انتقال مقاتلي الأخير من القلمون إلى شرق سوريّت.

نصر الله والزيارة السرية للأسد

ووفق تقرير الصحيفة العبريّة، فقد توجّه نصر الله متنكرًا مع حراسه الشخصيين. خلال زيارته السريّة للأسد، وغادر قبوًا بدّل فيه ملابسه ثم استقلّ سيارةّ مع حراسه على طول 90 دقيقة إلى سوريّا مرت بسلاسةٍ.

كما وكانت القناة الـ12 في التلفزيون العبريّ نقلت عن مصادر أمنيّةٍ واسعة الاطلاع في كيان الاحتلال، نقلت عنها قولها إنّ الأمين العامة لمنظمة حزب الله، حسن نصر الله قام برحلةٍ نادرةٍ قبل نحو شهريْن. من مخبئه الآمن والسري في بيروت إلى طهران، حيث قال له المسؤولون الإيرانيون. إنّهم يتوقعون من المنظمة اللبنانيّة الرد عسكريًا. على أيّ ضربةٍ إسرائيليّةٍ على منشآت إيران النووية، حسبما ذكرت المحافل الرفيعة في “تل أبيب” للقناة الـ12 بالتلفزيون العبريّ.

 وساقت قائلةً إنّ إيران، التي تدعم حزب الله تتوقَّع عائدًا لاستثمارها. كما وبحسب التقرير الذي وصف الزيارة بأنّها “غير مألوفة بالتأكيد”.

(المصدر: وسائل إعلام عبرية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى