أخبار محلية

منخفض جوي شديد البرودة سيزور فلسطين يوم الخميس المقبل.. وهذه تفاصيله

غزة – صفد الإخبارية

قالت الأرصادُ الجوية الفلسطينية، إن  المُنخفض الجوي سيؤثر على البلاد يوم الخميس مصحوبا بكتلة هوائية شديدة البرودة  ويزداد تأثيره على البلاد الجمعة .

برودة الطقس

وسيكون طقس الخميس باردا نسبياً في المناطق الجبلية، مائل للبرودة. في بقية المناطق، كما وتهطل على فترات زخات من الأمطار كفرصة “رئيسية” .

وخلال النهار في شمال البلاد المحتلة وأجزاء من شمال الضفة، بينما يحتمل بشكل محدود. هطول زخات محلية في مناطق متفرقة أخرى ، وتكون الرياح نشطة.

أما  مساء وليلة الخميس الجمعة فيتوقع بأن تزداد برودة الطقس، وينتشر هطول الأمطار تدريجياً. صوب العديد من المحافظات بما في ذلك أجزاء عِدة من وسط وجنوب الضفة وقطاع غزة.

كتلة هوائية قطبية

وسيطرأ الجمعة   إنخفاض ملموس وحاد على درجات الحرارة ، بحيث تتأثر فلسطين فعلياً بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ .

كما ستشتد سرعة الرياح كذلك وتصبح بعض هباتها قوية، وتهطل الأمطار بين الحين والآخر. فوق معظم أنحاء البلاد بما فيها شمال فلسطين المحتلة والضفة وقطاع غزة، قد تكون مترافقة بالرعد وزخات البَرد في بعض الفترات.

وسيكون المنخفض الجوي رغم أنه مصحوب بكتلة هوائية قطبية إلا أنه ينتقص لبعض العوامل المهمة لإحداث تساقط ثلجي واضح على جبال الضفة والبرودة الشتوية وهبات الرياح .هي السمة الأبرز لهذا المنخفض ، وكذلك زخات الأمطار التي ستكون موجوة على فترات عديدة خاصة. مع ما بين مساء الخميس وحتى صباح السبت.

(المصدر: الأرصاد الجوية الفلسطينية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى