آخر الأخبارأخبار دولية

القبض على مسؤولين كبار داخل المخابرات الروسية لهذا السبب

متابعة – صفد الإخبارية

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أمر بالقبض على العديد من كبار أجهزة الاستخبارات الروسية، على خلفية تقديم معلومات غير دقيقة بشأن الأوضاع في أوكرانيا.

الإقامة الجبرية

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن رئيس المخابرات الروسية. وُضع قيد الإقامة الجبرية، في حين جرى إلقاء القبض على رئيس فرع المخابرات الخارجية في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، سيرغي بيسيدا، مع نائبه أناتولي بوليوخز

كما ونقلت الصحيفة عن الخبير في أجهزة الأمن الروسية، أندريه سولداتوف، قوله، إن مصادر من داخل جهاز الأمن الفيدرالي أكدت احتجاز الرجلين، في حين أكد فلاديمير أوسيشكين، كما وهو ناشط حقوقي روسي منفي، الاعتقالات.

غضب الرئيس بوتين

وأضاف “أن ضباط جهاز الأمن الفيدرالي أجروا عمليات تفتيش في أكثر من 20 عنواناً. حول موسكو، لزملائهم المشتبه في اتصالهم بالصحافيين”.

كما وقال سولداتوف لـ”التايمز”، إن القبض على رئيس المخابرات يؤكد على غضب بوتين المتزايد تجاه أجهزة المخابرات، والتي يعتقد أنها قدمت معلومات كاذبة بشأن الوضع في أوكرانيا، كما وفهم بوتين أخيراً أنه قد تم تضليله.

وحتى اللحظة لم تتمكن روسيا من حسم المعارك في أوكرانيا والتي بدأتها في الرابع والعشرين. من شباط/ فبراير الماضي، في ظل مقاومة شرسة يبديها الجيش الأوكراني، الذي يتلقى دعما متواصلا بالأسلحة والمعدات من دول حلف الناتو.

(المصدر: وكالات)

اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى