آخر الأخبارشؤون إسرائيلية

قناة عبرية تكشف عن قضية أخرى تتعلق بفساد نتنياهو وزوجته سارة

الشؤون العبرية – صفد الإخبارية

كشفت وسائل إعلام عبرية عن قضيةٍ أخرى تتعلّق بفساد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيليّ السابِق، بنيامين نتنياهو وزوجته ساره.

الوجبات الفاخرة

وبحسب مُحلِّل الشؤون السياسيّة في القناة الـ12 العبرية، أمنون أبراموفيتش، إنّ نتنياهو وزوجته، كانا خلال زياراتهما المُتكرّرة للولايات المُتحدّة الأمريكيّة يأكلان في أفخم المطاعم بواشنطن. ونيويورك على حساب دافِع الضرائب الإسرائيليّ.

وقال المحلل: “لكنّ الأدهى من ذلك، أنّ نتنياهو أمر مدير مكتبه بإحضار بقايا الطعام التي كانت تبقى بعد تناولهما الوجبات الفاخِرة وتحميلها بنفس الطائرة التي أقّلتهما إلى أمريكا، كما والحفاظ على درجةٍ حرارةٍ مُنخفضةٍ جدًا كي لا يخرب الأكل، وبعد وصول الطائرة إلى مطار (بن غوريون) الإسرائيليّ.

قام المُوظفون في ديوان رئيس الوزراء آنذاك ينقلون بقايا الطعام إلى بيت العائلة الرسميّ. في القدس الغربيّة، كما قال المُحلِّل الإسرائيليّ، والذي لم يُخفِ تندّره على نتنياهو وزوجته”.

150 مليون دولار

وكان أبراموفيتش يتحدّث عن الطائرة الخاصّة بنتنياهو، والتي ما زالت قيد التحضير بسبب الطلبات المُتكررة من نتنياهو وزوجته بإضافة أمورٍ أخرى، غير التي تمّ الاتفاق عليها مُسبقًا، والذي وصلت تكاليفها .حتى اللحظة إلى 150 مليون دولار.

يشار إلى أنّ أبراموفيتش  على مرّ السنين، اشتهر نتنياهو بين الموظفين في دار ضيافة الرئيس الأمريكيّ بإحضاره على الدوام حقائب خاصة في رحلاته إلى واشنطن مليئة بالملابس المتسخة، كما وذلك وفقا لما قال الكاتب بصحيفة (واشنطن بوست) الأمريكيّة، جون هدسون، وبعد ذلك قام الإعلام العبريّ بنشر تقارير مُوسعّةٍ عن الواقعة.

كما وبين هدسون أنّ تنظيف الملابس لرئيس الوزراء يتم مجانًا من قبل الموظفين الأمريكيين، وهي ميزة متاحة لجميع القادة الأجانب، ولكنهم لا يستفيدون منها. إلّا نادرًا لقصر فترة إقامتهم بواشنطن، باستثناء عائلة نتنياهو.

المدعي العام الإسرائيلي

ونفى مسؤولون إسرائيليون أنّ نتنياهو يفرط في استخدام خدمات غسيل الملابس لدى مضيفيه الأمريكيين، ووصفوا المزاعم بأنّها “سخيفة”. لكنهم أقروا بأنّه كان هدفًا لاتهامات متعلقة بغسيل الملابس في الماضي.

كما وفي العام 2016، رفع نتنياهو دعوى قضائية ضدّ مكتبه والمدعي العام الإسرائيليّ في محاولةٍ لمنع الإفراج عن فواتير غسيل ملابسه بموجب قانون حرية المعلومات في البلاد، كما ووقف القاضي إلى جانب نتنياهو. ولا تزال تفاصيل فواتير غسيل الملابس سريّةً بانتظار الاستئناف في المحكمة العليا.

قضايا الفساد

وينضم هذا الاتهام البسيط نسبيًا إلى قائمةٍ أطول من قضايا الفساد التي هددت سيطرة رئيس الحكومة السابق على السلطة، وأثارت احتجاجات عارمة في كيان الاحتلال.

وكان المدعي العّام الإسرائيليّ قدّم في العام 2019 لائحة اتهامات تتعلق بالفساد .ضدّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو آنذاك، وتتضمن لائحة الاتهام تهمًا تتعلق بتلقي رشاوى والاحتيال وخيانة الأمانة.

كما وتاصل المدعي العام  في هذه الأيّام المحكمة المركزيّة في القدس المُحتلّة النظر في قضايا فساد نتنياهو، وتقوم بالاستماع إلى شهود الادعاء وشهود الملك.

(المصدر: وسائل إعلام عبرية)

قد يهمك أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى