آخر الأخبارأخبار دولية

الكشف عن تفاصيل اجتماع السيسي وبن زايد مع بينت

متابعة -صفد الإخبارية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمدينة شرم الشيخ بولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت.

الأمن الغذائي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تناول التباحث بشأن تداعيات التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الأسواق، والأمن الغذائي، فضلاً عن تبادل الرؤى. ووجهات النظر تجاه آخر مستجدات عدد من القضايا الدولية والإقليمية.

وقال محمد بن زايد آل نهيان: إنه بحث مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أمس الإثنين، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وأهم المستجدات الإقليمية والدولية.

مباحثات شرم الشيخ

وأوضح محمد بن زايد خلال تغريدة له على تويتر “التقيت اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي. في مدينة شرم الشيخ، وبحثنا علاقاتنا الأخوية الراسخة وأهم المستجدات الإقليمية والدولية”، مضيفا: “نحرص على مواصلة التنسيق والتشاور في ظل التحديات العالمية الجديدة والعمل معاً بما يحقق مصالح بلدينا والمنطقة”.

واستقبل الرئيس السيسي، أمس الإثنين، بمدينة شرم الشيخ، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، حيث عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، أن “الرئيس السيسي. رحّب بأخيه ولي عهد أبو ظبي في بلده الثاني مصر، مؤكداً اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرصها على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات”.

العلاقات المصرية الإماراتية

من جانبه؛ أعرب محمد بن زايد عن خالص تقديره لحفاوة الاستقبال من الرئيس السيسي، مشيداً بما تتسم به العلاقات المصرية الإماراتية من أخوة صادقة ووثيقة، كما ومؤكداً أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين حكومةً وشعباً وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد. ودعماً لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة.

كما أشاد ولي عهد أبوظبي في هذا الإطار بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت في وقت سابق بأن رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، أجرى أمس الإثنين، زيارة هي الثانية له إلى مصر، والتقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

وأشار موقع “هآرتس” إلى أن هذا الاجتماع يأتي .بعد الإعلان الأسبوع الماضي. عن مخطط جديد بين “إسرائيل” ومصر يسمح بتوسيع الرحلات الجوية المباشرة بين الدولتين.

(المصدر: وكالات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى