آخر الأخبارأخبار محلية

رابط التسجيل والتحديث: الفصائل الفلسطينية ستتلقى دعوة خلال أسبوع للجلوس في مصر بشأن الانتخابات الفلسطينية

غزة/ وكالة صفد الإخبارية

قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، أنه  بعد إصدار الرئيس مرسوم الانتخابات لقاء مرتقب بين حركتي “فتح” و”حم/اس” في مصر لتذليل أي صعاب أو مشاكل.

وبين حنا ناصر، أن لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية تدعو المواطنين الحاصلين على بطاقة هوية وغير المسجلين في السجلات الانتخابية إلى إدراج بياناتهم لضمان حقهم في التصويت خلال الانتخابات القادمة، مردفاً أنه على بناء على اتفاق مع الفصائل الفلسطينية تم إصدار مرسوم لانتخاب مجلس وطني.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، أن الفصـائل الفلسطينية ستلتقي خلال أسبوع في مصر لحل بعض الأمور الضرورية المتعلقة في الانتخابات، مبيناً أنه لا ضمانات لأي شيء بشأن القدس ونأمل مع الضغط الداخلي والموافقة الخارجية أن تسري العملية الانتخابية في القدس كما حدث سابقاً

خطط بديلة

وأردف رئيس اللجنة المركزية للانتخابات حنا ناصر، ” لدينا خطط بديلة في حال رفض الاحتلال تنفيذ العملية الانتخابية في القدس والفصائل جميعها جاهزة لخوض معركة مع الاحتلال في القدس، وندعو جميع مؤسسات المجتمع المدني للرقابة على الانتخابات كما ندعو الاتحاد الأوروبي للمشاركة في الرقابة أيضاً”.

 ميثاق شرف

وأوضح ناصر، أنه يسمح بالتسجيل لمن تزيد أعمارهم عن 17 عاماً ومن يسمح لهم بالانتخاب هم من تجاوز عمرهم 18 عاماً، مردفاً أنه “سيتم الاتفاق على ميثاق شرف بين جميع الفصائل الفلسطينية لضمان سير العملية الانتخابية الفلسطينية”.

وأشار حنا ناصر، أنه نحو مليونا ناخب تقريباً يحق لهم المشاركة في الانتخابات المقبلة وهم ضعف العدد الذي شارك في الانتخابات الماضية قبل 15 عاماً، موضحاً أن المرسوم الرئاسي يتحدث عن انتخابات تشريعية ورئاسية وطالما صدرت المراسيم فهي ضمان للتنفيذ.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد صدر مرسوماً رئاسياً يوم أمس الجمعة قد تسلمه رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية حنا ناصر، وهو على ثلاث مراحل وسيبدأ بالتزامن من الانتخابات التشريعية في شهر22/5/2021 مايو المقبل، والرئاسي في 31/7/2021 تموز القادم، والمجلس الوطني في 31/5/ 2021 أغسطس من العام الجاري.

رابط تسجيل وتحديث البيانات 

اضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى