آخر الأخبارأخبار محلية

بالصور: من هو الشهيد تيسير الجعبري الذي اغتالته إسرائيل وسط غزة ؟!

غزة – وكالة صفد الإخبارية

الشهيد تيسير الجعبري هو قيادي بارز في الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي (سرايا القدس)، يبلغ من العمر50 عاماً، اغتيل في قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي. في استهداف شقة سكنية (برج فلسطين) وسط مدينة غزة.

تسير الجعبري القيادي في سرايا القدس

كما ولم تتوفر الكثير من المعلومات حول عمله، ولكن تولى قيادة سرايا القدس الجناح العسكري في الجهاد الإسلامي شمال قطاع غزة، بالإضافة لتوليه المسؤولية. خلفاً للشهيد بهاء أبو العطا الذي تم إغتياله عام 2019.

القيادي الراحل تيسير الجعبري كان يعيش في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومنذ عام 2007 تولى العديد من المناصب العليا في الجهاد الإسلامي، وكان مسؤول التنسيق ما بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس.

كما وتيسير الجعبري، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية، وكان مساعدا للشهيد بهاء أبو العطا. الذي اغتالته طائرات الاحتلال الاسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، في نوفمبر 2019. كما وتعرض الجعبري لعدة محاولات اغتيال سابقة لكنها فشلت عامي 2012 و 2014.

اغتيال تيسير الجعبري

في ظل حالة من عدم الإستقرار الأمني الذي يشهده محيط قطاع غزة، أقدمت طائرات الإحتلال على تنفيذ عملية إغتيال الشهيد تيسير الجعبري بإستهداف شقة سكنية .كان يتواجد بها داخل برج فلسطين في شارع الشهداء في حي الرمال وسط مدينة غزة مساء الجمعة الموافق 5/8/2022.

اغتيال تيسير الجعبري القيادي في حركة الجهاد الإسلامي
اغتيال تيسير الجعبري القيادي في حركة الجهاد الإسلامي

يذكر بأن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أعلنت عن ارتقاء 8 شهداء وعشرات الجرحى. في قصف الإسرائيلي ظهر اليوم، في استهداف وسط مدينة غزة.

( المصدر: وكالات)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى