آخر الأخبار

بالتفاصيل: أخر تطورات المنخفض الجوي الذي يزور البلاد وسيتجدد حتى الأربعاء المقبل

غزة/ وكالة صفد الإخبارية

أظهرت صورة لخريطة نشرها موقع طقس فلسطين مساء اليوم الأحد، لآخر صور الأقمار الصناعية قبل قليل تولّد حزم جديدة تابعة للمنخفض الجوي العميق نسبياً والمتمركز قبالة سواحل سوريا ولبنان وفلسطين منذ ساعات المساء وإلى الأن.

تجدد سقوط الأمطار

ومن المتوقع أن تتجدد فرص الأمطار بمشيئة الله في الشمال والوسط خلال ساعات العصر والمساء بشكل تدريجي من جديد، والتي قد بدأت بالهطول فعلياً فوق أقصى الشمال بعد توقف مؤقت خلال ساعات الصباح المتأخر والظهيرة.

كما عمّت الأمطار مناطق جنوب الضفة وأجزاء من وسطها وقطاع غزة خلال نهار اليوم بعد ليلة عاصفة وماطرة بغزارة في الشمال.

صورة للمنخفض الجوي
صورة للمنخفض الجوي

ويتوقع أن تكون الهطولات القادمة غزيرة أحياناً بمشيئة الله في العديد من الفترات نتيجة تكاثف جيد حسب مسارات الرياح الرطبة المغذية للمنخفض الجوي.

ويتوقع أن يتوغل مركز المنخفض الجوي من قبالة سواحل سوريا وشمال لبنان الى فوق السواحل مباشرة وببطء خلال الفترة القادمة، وفي وقت لاحق من الليل سيتوغل فوق لبنان ومن ثم جنوب غرب سوريا في حركة نادرة ليضمحل بعد ذلك.

الأمطار الرعدية

وقد أدت العاصفة التي طال تأثيرها لبنان وسوريا وشمال مصر وشمال فلسطين الى هطولات شديدة، وفي فلسطين وخصوصاً نواحي شمال غرب البلاد وصولاً الى طولكرم وغرب جنين أدت الأمطار الرعدية الغزيرة التي لم تنقطع ليلاً الى جريان الوديان المجاورة لبدات غرب جنين وشمال طولكرم بعد هطولات تجاوزت 60-120 ملم خلال الليل، بينما كان التأثير أقل في باقي المناطق الخارجة عن مسارات الهطول الشديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى