تتميز منطقة القصيم بثرواتها الزراعية، ومن أشهرها التمور . صواب خطأ

تتميز منطقة القصيم بثرواتها الزراعية، ومن أشهرها التمور . صواب خطأ، التمور الذي لا غنى عنه لسكان المملكة العربية السعودية، باعتباره من أهم الأغذية التي يتناولونها بانتظام ويتم تقديمها في المناسبات والأعياد وشهر رمضان لما يحتويه من العناصر الغذائية المفيدة ويعد من سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقد تخصصت بعض مناطق المملكة في زراعة التمور وهيمنت على إنتاج مختلف فصائل متنوعة منها بأشكال مختلفة جعلتها مركز مهرجان التمور الذي تحضره دول التعاون الخليجي لشراء كافة ما يلزمهم من التمر وفي موقع وكالة صفد سنقوم بالإجابة على سؤال تتميز منطقة القصيم بثرواتها الزراعية، ومن أشهرها التمور . صواب خطأ، تابع المقال.

منطقة القصيم
القصيم هي إحدى المناطق الإدارية في المملكة العربية السعودية، وعاصمتها بريدة وويتولى إمارتها الأمير فيصل بن مشعل آل سعود، وتحتوي القصيم على 12 محافظة، أكبرها بريدة ويحدها من الشمال مدينة حائل ومن الغرب المدينة المنورة، ومن الشرق والجنوب الرياض، وتقع في منصف شمال المملكة العربية السعودية وتتمتع بمناخ صحراوي حار دافئ وجاف صيفا وبارد ممطر شتاء وهي تمتلك الكثير من الموارد الطبيعية مثل المعادن والمياه الجوفة وهذه أحد أسباب امتلاكها ثروات زراعية متنوعة.

تتميز منطقة القصيم بثرواتها الزراعية، ومن أشهرها التمور . صواب خطأ
تطور القطاع الزراعي داخل المملكة العربية السعودية وخاصة منطقة القصيم التي تحتل المرتبة السابعة من حيث عدد السكان، وتتنوع المحاصيل الزراعية في أراضيها بسبب البيئة المناسبة واتساع مساحة الأرض، وطرح سؤال عن شهرة القصيم في زراعة التمور وبدء العمل على هذا المحصول منذ خمسين عاما وحتى يومنا هذا لتكون أرض مهرجانات التمور السعودي، وايضا تتميز بانتعاش ثروتها الزراعية والإجابة.

الإجابة: نعم عبارة صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى