تقنية وعلومغير هام

الضحك متى اخترع ؟ ؟؟؟

الضحك متى اخترع ؟ ؟؟؟، من الطرق التي تعبر عن المشاعر المرحة أو الإيجابية هي “الضحك”، فعند الضحك يتحرك حول سبع عشر عضلة في الوجه بالإضافة إلى ثمانين عضلة في جميع أنحاء الجسم، ناهيك عن زيادة سرعة التنفس، وعلق العديد من الفلاسفة على مفهوم الضحك، فمثلا قال أرسطو: “نحن نضحك على من هم أقل منا وعلى القبحاء من الأشخاص، والفرح يأتينا من الشعور بأننا طبقة أعلى منهم” ، وفي مقالنا عبر موقع وكالة صفد، سنتعرف متى اخترع الضحك، تابع المقال.

الضحك متى اخترع ؟ ؟؟
الضحك يعد أحد وسائل التعبير عن الترفيه والفرح، ويعد من الاستجابات الطبيعية للشخص السليم في أوقات المواقف المضحكة، وله عدة أنواع مختلفة، يصنف كل منها تحت مفهومه، ولكن للإجابة على سؤال متى تم اختراع الضحك، فهو غير معروف على وجه التحديد، ولكن يمكن أن يكون قد نشأ تعريفه من فترة عشرة إلى سبعة عشر مليون سنة.

سبب الضحك في المواقف الجادة
بعض المواقف في الحياة الاجتماعية التي تمر على أي شخص، والتي يرى فيها نفسه في لحظة الألم يتعرض للضحك، فمثلا فتاة تحكي لأحد تجاربها عن وفاة جدها، وتقول إنها عندما سمعت الخبر بدأت هستيريا الضحك اللامتناهي، وهذا الأمر حسب العلم، فيعني أنه قد يكون تأخرا في النمو العصبي أو حتى بسبب خلل في اتصال خلايا الدماغ، ولكن بعض الدراسات توصلت لموجود مركب الإندروفين والذي في حالة الجهد يطلق ثم يتفاعل مع الإندورفين” فتعمل على التقليل من إدراك الألم أو التخفيف منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى