أخبار دولية

الجيش الايراني ينفّذ مناورات مشتركة للقوات المحمولة جواً

غزة – صفد الإخبارية

أعلن المتحدث باسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، انه تم لأول مرة تنفيذ عملية هجومية مشتركة للواء الجوي المحمول جوا على سواحل مكران باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات الآلية.

وقال مساعد قائد القوة البرية للجيش لشؤون العمليات والمتحدث باسم المناورات العميد شرفي، “قام اللواء 55 المحمول جواً في القوة البرية في المرحلة الأولى من المناورات بإجراء عمليات القفز بالمظلات واستخدام ناقلات الأفراد BMP2 ، والتي تم إجراؤها معًا لأول مرة خلال هذه المناورات، ونفذ خطط عمليات هجومية”
وأوضح العميد شرفي أن القوات المحمولة جوا هبطت على شكل مئات المظليين في مواقع محددة خلال عملية مخططة لها مسبقًا من قبل عدة طائرات تابعة للجيش من طراز C-130 .

وتابع “في نفس الوقت تم اسقاط أسلحة ومعدات عسكرية بما في ذلك الدراجات النارية وقاذفات صواريخ عيار 107 ملم ومدافع عيار 23 ملم في منطقة المناورات العامة، وهاجمت باستخدام هذه المعدات، واستولت على الأهداف المحددة على الساحل  ” .

وبين أنه تم استخدام ناقلات الأفراد التي تم تطويرها من قبل القوات المحمولة الجوا، وتنفيذ عمليات الهجوم باستخدام ودعم مجموعة متنوعة من الأسلحة، والاستيلاء على المناطق الساحلية، وتحميل المعدات المدرعة والأسلحة شبه الثقيلة في أقصر وقت ممكن.

واعتبر أن تنفيذ العملية تتفق مع المشاهد الحقيقية، وهي من نقاط القوة في لواء القوات المحمولة جوا وقوات الرد السريع في هذه المرحلة من المناورات.

المصدر/ وكالة أنباء فارس الايرانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى