آخر الأخبارأخبار دولية

ترامب يغادر البيت الأبيض بعد انتهاء فترته الرئاسية مقاطعاً حفل تنصيب بايدن

واشنطن- صفد الإخبارية

غادر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب البيت الأبيض بواشنطن، بعد فترة رئاسة للولايات المتحدة الأمريكية لأربع سنوات، أثارها من خلالها الجدل الواسع في سياسته إلى جانب الدعم العلني لإسرائيل في مشاريعها ومخططاتها في الشرق الأوسط.

إلى جانب تطبيع عدد من الدول العربية بشكل علني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية، وفرض الحصار الأمريكي على إيران والانسحاب من مفاوضات الملف النووي الإيراني، وكذلك فرض الحصار الاقتصادي على دولة تركيا ومقاطعتها دبلوماسياً.

مغادرة ترامب

وقال الرئيس ترامب قبل مغادرته متوجهاً إلى مكان إقامته في مدينة فلوريدا الأمريكية البيت الأبيض في مؤتمر صحفي له، ” أريد أن أقول وداعاً ولكنني أمل ألا يكون الوداع لوقت طويل وأن نلتقي مجدداً، مبيناً أنه ما أنجزناه خلال فترة رئاسته كان ممتازاً بكل المعايير في إعادة بناء الجيش الأمريكي”.

جائحة كورونا

وأردف ترامب، قائلاً: ” مررنا في فترتي الرئاسية بالكثير من الإصلاحات على الصعيد الضريبي في تاريخ البلاد وأتمنى ألا يرفعوا الضرائب، ونحن أعظم دولة وأعظم اقتصاد في العالم، ولولا جائحة كورونا لحققنا أرقاماً لم نكن لنراها، فالأربع سنوات كانت ممتازة وأنجزنا الكثير فيها”.

وقد خسر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام منافسه الديمقراطي جون بايدن الذي فاز عليه في الانتخابات الأمريكية، ليصبح بذلك رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المقرر أن يقام مناصب التعين مساء اليوم في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، مع مقاطعة الرئيس السابق ترامب لمراسم التنصيب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى